حقائق مثيرة للاهتمام حول البوليسترين يجب أن يعرفها كل مستهلك

البوليسترين مادة متعددة الاستخدامات يمكن استخدامها في مجموعة واسعة من السلع الاستهلاكية. تشمل الأمثلة البارزة العناصر التي تتطلب الوضوح ، مثل تغليف المواد الغذائية ومعدات المختبر لأنها بلاستيكية قوية وصلبة. مع المزيد من التكنولوجيا المتقدمة ، pيمكن أيضًا استخدام 

الصفات المبهرة المذكورة أعلاه ليست سوى بعض المعلومات الأساسية حول البوليسترين – ما هو والفوائد التي يجلبها في عملية الإنتاج والاستهلاك. ومع ذلك ، يجب على أي مستهلك مسؤول أن يتعمق أكثر في استخدامه بشكل أفضل من أجل حماية البيئة. لذلك ، بصفتك شركة البوليسترين الموثوق بها في المملكة العربية السعودية ، يشاركك المالكي في هذه الصفحة خمس حقائق إضافية مثيرة للاهتمام حول البوليسترين. 

  1. يمكن أن يأتي في نوعين:

البوليسترين المبثوق والموسع المبثوق هو الشكل العازل الصلب ، بينما البوليسترين الموسع (EPS) هو النوع الذي يشار إليه عادةً بالرغوة. بعبارة أخرى ، يمكن استخدام الشكل الأول في أي شكل أو مواصفات ، بينما يمكن استخدام الأخير في بعض تطبيقات التعبئة والتغليف. لكي تكون أكثر دقة ، تشمل الأمثلة البارزة للبوليسترين المبثوق الكتل والألواح والأشكال المقولبة بكميات صغيرة وكبيرة.

  1. البوليسترين هو 98٪ هواء

. محتوى الهواء من البوليسترين الممدد (EPS أو الستايروفوم) هو 98٪. نتيجة لذلك ، تعتبر سلع البوليسترين صديقة للبيئة. يتم وصف كفاءة الموارد على أنها استخدام موارد محدودة بطريقة مستدامة لتقليل التداعيات البيئية. 

سلع البوليسترين هي أخف خيار للتغليف. ويرجع ذلك إلى أن إحدى أكثر الفوائد المعروفة لـ EPS هي قدرتها على توفير الوزن ، مما يجعلها سهلة النقل أيضًا. علاوة على ذلك ، فإن المتانة والقدرة على التكيف وامتصاص الصدمات وقدرات العزل ليست سوى عدد قليل من سماتها البارزة.

  1. يعتبر البوليسترين القابل لإعادة التدوير بنسبة 100٪

أحد أفضل أنواع البوليمرات المعروفة بأنها جيدة للبيئة لأنها قابلة لإعادة التدوير بالكامل. عادة ما يتم صهره حتى 1/90 من حجمه الأصلي وإعادة تدويره. بعد ذلك ، يمكن تحويلها إلى طوب ضيق. 

يمكن أيضًا استخدام الليمونين ، وهو هيدروكربون سائل يمكن اشتقاقه من ثمار الحمضيات ، لإعادة تدوير البوليسترين لأنه يمكن أن يذيب الرغوة تمامًا. يمكن نقل هذه الأنواع من EPS وإعادة استخدامها في التصنيع.

  1. إنها واحدة من أفضل المواد العازلة في العالم.

البوليسترين هو الأكثر فعالية من حيث التكلفة والأكثر تفوقًا من بين جميع المواد العازلة المستخدمة بانتظام ، مثل الخشب والكرتون والصوف وما إلى ذلك. نظرًا لأن الهواء موصل رديء للحرارة ، فإن EPS فعال بشكل خاص في منع انتقال الحرارة. يتفوق على جميع العوازل الأخرى من حيث مقاومة الحرارة.

  1. يطفو على الماء

يمكن تصنيع عدد من أجهزة التعويم مثل الطوافات والأحواض والقضبان من EPS. عادةً ما يتم تصنيع قضبان الطفو بأحجام تقليدية ، على الرغم من إمكانية تعديلها ببساطة. يمكن استخدامها في كل من المياه العذبة والمياه المالحة – ربما في المسطحات المائية الأخرى التي لا تتأثر بالطقس البارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.